المقالات

رئيس تشريعي شمال دارفور يشدد علي ضرورة انجاح حملة جمع السلاح بالولاية‎

 

اكد رئيس المجلس التشريعي بولاية شمال دارفور عيسي محمد عبدالله ضرورة المضي قدما في حملة جمع السلاح بالولاية انفاذا لقرارات الدولة الرامية لبسط الامن والاستقرار وتامين المجتمع من كافة اشكال الاحتراب والاختلالات الامنية.

 

جاء ذلك لدي مخاطبته بالساحة الشعبية برئاسة محلية ام كدادة الاحتفال الشعبي الكبير الذي نظمته الفعاليات الشعبية بالمحلية احتفاءا وتكريما لمعتمد المحلية محمد عثمان ابراهيم الذي تم الابقاء عليه معتمدا للمحلية للفترة القادمة .

وشدد عبدالله علي ضرورة انجاح حملة جمع السلاح باعتبارها الخطوة التي تعيد الامن والاستقرار الي ربوع الوطن كافة والولاية بصفة خاصة، واضاف بان المجلس التشريعي قد بارك اعلان جمع السلاح منذ انطلاقتها في شهر اغسطس الماضي، معلنا استعداد اعضاء المجلس للعمل في دوائرهم لتوعية المواطنين من اجل تسليم ما بحوزتهم من اسلحة طواعية قبل ان تضطر السلطات الي جمعها قسرا. كما طالب عبدالله الحكومة بضرورة اتخاذ اجراءات صارمة لمحاربة ظاهرة انتشار المخدرات والخمور والذي وصفه "بالقاتل الصامت " للشباب وقال: "لابد ان تسير تلك الاجراءات متزامنه مع حملة جمع السلاح ".

واوصي رئيس تشريعي شمال دارفور معتمد ام كدادة بضرورة السعي لتوفير وتحسين خدمات المياه والصحة والتعليم والخدمات الاخري للمواطنين بالمحلية داعيا مواطني ام كدادة الي التعاون مع المعتمد لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمحلية.

وخاطب الاحتفال وزير الشئون الاجتماعية بالولاية يوسف اسحق ادم مهنئا مواطني ام كدادة بمناسبة تجديد الثقة في المعتمد من قبل والي الولاية، مشيدا بالانجازات التي حققتها المحلية خلال الفترة الماضية بقيادة المعتمد ، واعلن وزير الشئون الاجتماعية عن انطلاقة برنامج " الامان الشامل " الذي تنفذه الوزارة من محلية كدادة خلال الايام القادمة كما اعلن الوزير عزم وزارته علي افتتاح مكاتب للرعاية الاجتماعية بجميع محليات الولايه وتشكيل مجالس عليا بالمحليات لرعاية المشردين واخري لرعاية المعاقين .

ومن جهته فقد تعهد معتمد ام كدادة في كلمته للاحتفال بالمضي قدما في مسيرة البناء والعمران والتنمية بالمحلية بارادة وعزم كبيرين من اجل تحقيق غايات الرفاه والاستقرار للمواطنين والسلام والاستقرار ، مشيدا في ذات الوقت بما وجده من تعاون وتقدير من قبل مواطني المحليه خلال هذه الفترة، واكد ابراهيم ان العمل سيمضي بخطوات ثابته من اجل اكمال مشروع كهرباء المحلية بتكلفة 24 مليون جنيه، بجانب سير العمل في ترفيع مستشفي ام كدادة ليكون المستشفي الثاني بالولاية، علاوة علي تاكيد العزم علي انجاح حملة جمع السلاح واصلاح العمل بأجهزة الدولة حتي يتمكن المواطن من الحصول علي الخدمات باقل جهد واقرب وقت.

وكان قد تحدث في حفل التكريم كل ممثل المعتمدين الذين شاركوا في الاحتفال والامين السياسي بالمؤتمر الوطني ونائب رئيس المؤتمر الوطني بالمحلية بجانب ممثل الاحزاب السياسية ورئيس الادارة الاهلية ناظر عموم قبائل شرق دافور وممثلة المراة بالمحلية مؤكدين ان المعتمد يؤكد عزم حكومة الولاية علي مواصلة مسيرة العمل في تنفيذ مشروعات التنمية والخدمات بمحلية ام كدادة.. وقد سلمت فعاليات المحلية وثيقة عهد ميثاق وشكر وتقدير لممثل الوالي كما تم تكريم المعتمد بعدد من الوشاحات والشهادات التقديرية والاهداءات.. وتخلل الاحتفال القاء شعري وعرض رياضي وانشاد وطني .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125931
اليوماليوم457
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4419
هذا الشهرهذا الشهر10811
الجميعالجميع125931
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 53
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية