المقالات

رئيس الهيئة التشريعية القومية يدعو إلى تفعيل العمل الإفريقي المشترك

دعا البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس الهيئة التشريعية القومية إلى ضرورة تفعيل العمل الإفريقي المشترك.

 

جاء ذلك لدى مخاطبته أمس بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية لقمة البرلمانيين الشباب التي تستضيفها الخرطوم في الفترة من 12-14 نوفمبر الجاري تحت شعار (تعزيز دور البرلمانيين الشباب في الهيئات التشريعية الوطنية في تعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد والسلم والأمن في إفريقيا) .

وقال البروفيسور إنه سيكون للبرلمانات الوطنية دورا أساسيا لصنع مستقبل إفريقيا، مشيراً إلى أهمية التحقيق الفعلي لشعار (إفريقيا واحدة وصوت إفريقي واحد).

وأوضح أن إنعقاد هذه القمة في الخرطوم يجئ تحقيقاً لتعزيز التواصل مع الشعوب الإفريقية التي يمثلها البرلمان الإفريقي، معرباً عن أمله في أن تخرج القمة بتوصيات مثمرة تعالج قضايا الشباب، زائدا أن هذه القمة إحدى ثمار الجهود الكبيرة التي يضطلع بها البرلمان الإفريقي.

وأشار إلى الدور الكبير الذي يؤديه البرلمان الإفريقي في ساحات العمل الإفريقي المشترك، مضيفاً أن الشباب البرلمانيين تقع عليهم مسؤولية المراقبة لأداء الجهاز التنفيذي التي تعتبر المهمة الأصيلة للبرلمانات، قائلاً إن الشباب هم العنصر الأساسي لأي تحول تنموي سياسي وإقتصادي وإجتماعي.

وأشار إلى أن الشباب لهم دور محوري في تقوية النسيج الاجتماعي بالدعوة للتحرر من الانتماءات والجهوية والعنصرية التي كانت سبباً للنزاعات الداخلية في القارة الإفريقية، مضيفاً أنهم الأولى لجعل التنوع مصدرا لقوة شعوب إفريقيا وعلى الصعيد الوطني.

وأبان رئيس الهيئة التشريعية القومية إن الاستثمار في شباب القارة أمر بالغ الأهمية لتحقيق الأهداف التي وضعتها أجندة النهضة الافريقية لتحقيق التحول السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأكد ضرورة مراجعة السياسات في مجال التعليم ومحاربة البطالة وتوفير فرص العمل وتشجيع الشباب للمشاركة في الحياة السياسية لإرساء ثقافة الحوار والتسامح وتعزيز قيم العيش المشترك وإعادة الإعمار والانحياز لتحقيق مشاركة فاعلة في الحياة العامة، مشيراً إلى التحديات التي يواجهها شباب اليوم.

وطالب أحمد عمر الشباب بدراسة وفهم المواثيق الأفريقية لأنها الأطر والمواثيق التى تحقق الحقوق والواجبات المترتبة على الشباب وأن تتجاوز المعرفة والإلمام بالنهوض بالعمل في برلمانتهم.

وقال إن القيم في أفريقيا هي القيم الانسانية التي جاءت بها الأديان وقامت بها الحضارات، مشيراً إلى أهمية التمسك بها.

وأوضح إهتمام السودان بالشباب، مشيراً إلى مشاركتهم ودعمهم للحوار الوطني وأهمية المشاركة الفاعلة للشباب للوصول الى إستراتيجيات فعالة على كافة المستويات من أجل مشاركة الشباب لبناء ثقافة الديمقراطية والسلام في إفريقيا.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125933
اليوماليوم459
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4421
هذا الشهرهذا الشهر10813
الجميعالجميع125933
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 61
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية