المقالات

الحكومة تعرب عن قلقها بشأن اللجوء و الهجرة وتؤمن على توفير حرية التنقل

عبرت الحكومة عن قلقها بشأن اللجوء و الهجرة ، وقالت أن الهجرة ظلت تشكل هاجسا لها. .

 

وقال الفريق د. حامد منان وزير الداخلية في مفتتح الاجتماع التشاوري لدول الايقاد، أن مشكلة اللجوء والهجرة، تتطلب توفير الامن و الحماية و تفعيل القوانين و التشريعات، مشيرا الي اهتمام الحكومة بالهجرة والنازحين و اللاجئين .

و أشاد في الجلسة الافتتاحية للاجتماع التشاوري لدول اقليم الايقاد اليوم بفندق السلام روتانا الذي يستضيفه السودان تحت عنوان (بروتكول حرية التنقل للاشخاص بين دول الاقليم ) بحضور عدد من خبراء الايقاد و الاتحاد الاوروبي ووزيرة الدولة بوزارة الصحة ، بجهود بعض المنظمات الاقليمية و الدولية لتوفيرها الدعم المادي و العيني و تقديم المساعدات الفنية لمشروعات الهجرة مما كان له الاثر في خلق الاستقرار للمجتمعات الفقيرة .

وأضاف منان ان حكومة السودان و انطلاقا من مسؤولياتها تجاه الاتفاقيات و المواثيق الدولية و الاقليمية ملتزمة بتغطيتها و مواءمتها مع قوانين قد تطرأ مثل بروتكول الايقاد، و اشار الي اهمية تعزيز و حماية حقوق الانسان في دول اقليم الايقاد وفق ما هو منصوص عليه في الاعلان العالمي لحقوق الانسان و الميثاق الافريقي لحقوق الانسان و الشعوب، الذي يكفل حق الفرد في التنقل و ضمان التمتع بحق الاقامة و حركة راس المال و تبادل المعرفة و العلوم و توفير فرص العمل و تحسين مستوى المعيشة.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124738
اليوماليوم618
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3226
هذا الشهرهذا الشهر9618
الجميعالجميع124738
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 34
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية