المقالات

البشير يؤكد حرص الحكومة على تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير حرص الحكومة على تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والامني الذي يقود السودان الى التنمية المستدامة عبر استغلال موارده الكبيرة.

 

وشدد البشير لدى تسلمه اليوم بالقصر الجمهوري من قيادة الهيئة التشريعية الرد على خطابه امام الهيئة في دورتها الخامسة على أهمية إزالة الخلط بين معارضة الحكومة ومعارضة الدولة وان مكتسبات الدولة يجب ان تكون خطا احمر لا يمكن تجاوزه .

ولفت البشير إلى أن المراقبين الدوليين يعيبون كثيرا سلوك المعارضة السودانية، مستشهدا بما قاله المراقب الامريكي " أن أمريكا بها أكثر من 150 تنظيماً معارضاً لبلاده، وأن المعارضة السودانية هي الوحيدة التي تطالب بفرض العقوبات على حكومتها".

وأكد البشير أن السودان حقق معجزات اقتصادية فاقت توقعات صندوق النقد الدولي عندما حافظ على تماسكه بعد فقده لنفط الجنوب الذي كان يمثل أكثر من 90% من موارد النقد الأجنبي و40% من موارد الموازنة.

ووصف البشير الحوار الوطني بأنه أكبر الإنجازات التي تحققت حيث أفضى إلى نتائج إيجابية كبيرة وأدى إلى تجانس كبير بين كافة القوى السياسية المتباينة حيث شارك اكثر من مائة حركة وحزب في الحكومة بمستوياتها التنفيذية والتشريعية.

واضاف رئيس الجمهورية أن السودان ما زال يواجه الكثير من التحديات الاقتصادية والامنية والسياسية التي تتطلب تكاتف الجهود ووحدة الصف الوطني وإعلاء قيمة الوطن.

وأوضح رئيس المجلس الوطني البروفيسور إبراهيم أحمد عمر أن الحكومة ممثلة فى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والبرلمان سيعملون بيد واحدة لخدمة السودان وشعبه.

واشار رئيس المجلس الوطني إلى أن البرلمان شكل لجنة قامت بدراسة خطاب رئيس الجمهورية ووقفت على جميع محاوره وقدمت تقريرا وافيا حوله للهيئة التشريعية، مشيرا إلى أن الخطاب تناول السياسات الكلية للدولة وملامح أداء المرحلة المقبلة.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124743
اليوماليوم623
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3231
هذا الشهرهذا الشهر9623
الجميعالجميع124743
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 126
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية