المقالات

جمعية الصداقة البرلمانية السودانية البلاروسية تعقد اجتماعها الأول

 عقدت جمعية الصداقة البرلمانية السودانية البلاروسية أولى اجتماعاتها اليوم بمقر المجلس الوطني اليوم حيث رأس الجانب السوداني خالد علي هارون عضو لجنة العلاقات الخارجية فيما ترأس الجانب البلاروسي دكتور ديمتري شفيتسوف عضو البرلمان البلاروسي ورئيس جمعية الأطباء ببلاروسيا .

 

وأكد الجانبان أهمية الجمعية في دفع وتطوير العلاقات بين البرلمانين وتقوية أواصر الأخوة بين شعبي البلدين، داعين لأهمية تبادل الخبرات والتجارب وتنفيذ البرامج المشتركة بين البرلمانين .

وأكد عضو لجنة العلاقات الخارجية الاستاذ خالد أن الجانب السوداني سيضع برنامجاً متكاملاً يتضمن القضايا المتعلقة بالاتفاقيات والمصادقة عليها، معرباً عن أمله أن تجد حظها من التنفيذ، مؤكداً ان الجو أكثر ملائمة الآن للاستثمار البلاروسي في السودان، واشار للتقانات الروسية وضرورة الاستفادة منها خاصة وأن السودان نافذة أفريقيا لبلاروسيا.

من جهته أكد الجانب البلاروسي دمج البرامج التي اتفق عليها الجانبان في البروتوكول الذي تم التوقيع عليه بين البرلمانين السوداني و البلاروسي، داعين لتفعيل اتفاقية حماية البيئة الموقعة بين البلدين .

ولفت الجانب البلاروسي إلى التقانة التي تتمتع بها بلاروسيا في المجالات كافة، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع السودان في المجالات التي يرغبون في التعاون فيها مع بلاروسيا خاصة في مجالات التقنيات الحديثة والصحة والتدريب والدراسة وتدريب الأطباء السودانيين، مؤكدين أن السياحة العلاجية في بلاروسيا تشهد تطوراً كبيراً.

واشار الجانب البلاروسي للزواج المبكر في السودان وأثره في سبب زيادة معدل وفيات الأمهات، وقال إن النسبة بلغت في السودان 14,6% مقارنة مع بلاروسيا 3,6% ، داعين للنظر في هذا الاتجاه ، وقدم الجانب البلاروسي دعوة للجانب السوداني لزيارة بلاروسية في مطلع العام المقبل .

( سونا )

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124737
اليوماليوم617
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3225
هذا الشهرهذا الشهر9617
الجميعالجميع124737
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 32
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية