المقالات

النائب الأول لرئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي

استقبل الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الامس بمكتبه نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سلفان بحضور بروفسير إبراهيم غندور وزير الخارجية .

 

وقال بروفسير إبراهيم غندور وزير الخارجية في تصريحات صحفية أن اللقاء تناول العلاقات السودانية الأمريكية وسبل دعمها وتطويرها، مبينا أن نائب وزير الخارجية الأمريكي أكد أن بلاده عازمة على تطبيع العلاقات مع السودان وتقدر الدور الذي يقوم به السودان في المنطقة خاصة في جنوب السودان .

وأضاف أن نائب وزير الخارجية الأمريكي أكد خلال اللقاء تطلع بلاده لإقامة علاقات طبيعية بين البلدين. وأكد غندور التزام حكومة السودان بكل ما خلص اليه مجلس الأمن الدولي من قرارات بشأن كوريا الشمالية واضاف " نحن ملتزمون بعدم وجود أي علاقات تجارية أو عسكرية مع كوريا الشمالية" وقال إن السودان يتطلع لأن تكون شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية .

وأعرب عن أمله في أن يتم حل هذا الخلاف عبر القنوات الديبلوماسية خاصة وأن العالم والمنطقة في ذلك الجزء من العالم لا يتحمل أي كارثة يمكن ان تؤدي الى حرب بين دول عظمى وبعضها يمتلك أسلحة فتاكة سيدفع ثمنها الأصدقاء وكل الأبرياء في تلك المنطقة .

من جانبه قال نائب وزير الخارجية الأمريكي أنه خلال ال 16 شهرا كانت هناك محادثات بين واشنطن والخرطوم بشأن تعزيز علاقات البلدين، مشيرا الى رفع بلاده للعقوبات الاقتصادية عن السودان، مبينا ان زيارته تأتي في إطار إجراء مباحثات مع وزير الخارجية ومع النائب الأول للنظر في تطوير المرحلة القادمة للعلاقات الثنائية .

وقال إن اللقاء تطرق لبعض القضايا منها اهتمام البلدين بتفعيل قرار الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية بجانب القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والحريات الدينية والتي تعد من الأهمية بمكان للولايات المتحدة فضلا عن العلاقات التجارية وتطويرها مع السودان .

وقال المسؤول الأمريكي إن الحوار مع السودان يمضي في طريق إيجابي، مبينا أن الحوار بدأ منذ عهد الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما واستمر في عهد إدارة دونالد ترامب وهو ما نتج عنه رفع العقوبات الاقتصادية خلال الفترة الماضية، مؤكدا ثقته في مواصلة الحوار مع حكومة السودان في قضايا حقوق الإنسان والتسامح الديني وتحسين العلاقات .

وقال جون سلفان إن اللقاء تطرق أيضا الى قضية رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، معربا عن أمله في أن يؤدي الحوار بين البلدين والذي يمضي بصورة إيجابية الى رفع اسم السودان من القائمة واضاف" اليوم استطعنا ان نضع حجر أساس لثقة كبيرة للتفاوض بيننا نأمل أن تفضي في النهاية الى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ".

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125932
اليوماليوم458
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4420
هذا الشهرهذا الشهر10812
الجميعالجميع125932
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 84
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية