المقالات

غندور: العلاقات مع الهند نموذج مشرف لعلاقات السودان الآسيوية

عبر بروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية عن رضاه عن مستوى العلاقات الثنائية السودانية الهندية وقال إنها تعتبر نموذجاً مشرفاً لعلاقات السودان الآسيوية والتي تشمل التعاون في مجالات الاستثمارات في مجالات النفط والزراعة والطاقة وغيرها.

 

جاء ذلك لدى استقباله الامس ايميرت لوقون سفير الهند لدى السودان لوداعه بمناسبة انتهاء فترة عمله بالبلاد .

وقال الوزير إن فترة عمل السفير شهدت الكثير من المنجزات على صعيد العلاقات الثنائية أبرزها مشاركة رئيس الجمهورية في قمة منتدى التعاون الإفريقي الهندي والتي عقدت بنيودلهي في أكتوبر 2015 وانعقاد اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزير الخارجية في فبراير 2017 بنيودلهي بعد توقف أعمال اللجنة لمدة سبعة عشر عاماً واجتماعات لجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في ديسمبر 2016 بالخرطوم.

من جانبه شكر السفير الهندي الوزير ووزارة الخارجية على الدعم الذي تلقاه خلال فترة عمله والتعاون الوثيق بين البلدين على مستوى التنسيق الإقليمي والدولي والتواصل المستمر بين قيادتي وزارتي الخارجية في البلدين ممثلةً في وزير الخارجية ونظيرته الهندية السيدة سوشما سواراج وزيرة العلاقات الخارجية الهندية للتشاور حول مختلف القضايا خدمةً للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وتعهد الجانبان بالمضي قدماً في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ، بما في ذلك متابعة تنفيذ توصيات الدورة الثالثة لاجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الهندية المشتركة والتي عقدت في نيودلهي في فبراير المنصرم.

وفي ختام اللقاء قدم الوزير التمنيات للسفير بالتوفيق في مهامه الجديدة وشكره على المشاعر الطيبة التي أبداها لفخامة رئيس الجمهورية والنائب الأول رئيس مجلس الوزراء القومي بتعهده بالعمل على رعاية العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال موقعه الجديد.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125396
اليوماليوم571
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3884
هذا الشهرهذا الشهر10276
الجميعالجميع125396
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 70
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية