المقالات

التوقيع على مذكرة تفاهم بين السودان وآلية شرق أفريقيا بشأن تنفيذ التمرين الميداني (سلام الشرق 2)

 

وقع السودان وآلية شرق أفريقياعلى مذكرة تفاهم بين تختص بتنفيذ التمرين الميداني لقوات شرق أفريقيا (سلام الشرق 2).؛ حيث وقع عن حكومة السودان الفريق الركن علي محمد سالم وزير الدولة بالدفاع، ومن جانب الآلية المدير التنفيذي الدكتور عبدالله عمر بو.

 

والتقى الفريق الركن علي محمد سالم وزير الدولة بالدفاع بمكتبه الدكتور عبدالله عمر بو المدير التنفيذي لآلية شرق أفريقيا الزائر للبلاد، بحضور الفريق أول ركن يحيى محمد خير نائب رئيس الأركان المشتركة.

وبحث اللقاء آخر الترتيبات لانطلاقة التمرين الميداني لقوات شرق أفريقيا...

و قال الفريق الركن علي محمد سالم وزير الدولة بالدفاع - في تصريحات صحفية عقب التوقيع - إن التمرين يشمل كل المكونات العسكرية والمدنية في إطار التدريب للقوات تحقيقا لجاهزيتها للقيام بواجباتها المستقبلية في عمليات حفظ السلام ودرء الكوارث ومحاربة الجرائم العابرة للحدود والتهريب والإتجار بالبشر..

وأشار سالم الى اكتمال كافة الترتيبات والتجهيزات الإدارية واللوجستية لانطلاقة التمرين، مؤكدا اكتمال وصول وفود الدول المشاركة اليوم .

وامتدح الدكتور عبدالله عمر بو الأدوار المتعاظمة التي ظل يلعبها السودان في القارة الأفريقية على كافة الأصعدة، وعبر عن شكره وامتنانه لحكومة السودان متمثلة في وزارة الدفاع ورئاسة الأركان المشتركة، على الجهود المبذولة في تهيئة الظروف لاستضافة وإنجاح التمرين الميداني لقوات شرق أفريقيا، مؤكدا أن ذلك يعزز من مكانة السودان ودوره الريادي بين دول الإقليم والقارة السمراء خاصة في ظل رفع العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة عليه.

تجدر الإشارة إلى أن التمرين الميداني لقوات شرق أفريقيا *(سلام الشرق 2)* يأتي تحت شعار *(نحن نصنع السلام والأمن والاستقرار)*.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124739
اليوماليوم619
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3227
هذا الشهرهذا الشهر9619
الجميعالجميع124739
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 45
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية