المقالات

الحريات الصحفية تدعو إلى توسيع دائرة النقاش حول قانون الصحافة

 

 

دعت المنظمة السودانية للحريات الصحفية إلى توسيع دائرة النقاش حول قانون الصحافة الجديد لسنة 2017 واستيعاب أراء كل من لديه علاقة مباشرة بمهنة الصحافة من صحافيين وناشرين ومجتمع.

 

وأكدت المنظمة فى بيان اصدرته فى هذا الخصوص حرصها الدائم على أن يكون الشأن الصحفي في السودان شأن الدولة والمجتمع ،وأشارت إلى ضرورة أن يكون للمجتمع ممثلاً في منظمات المجتمع المدني دوراً هاماً في صياغة التشريعات والقوانين الصحفية لجهة أنه المستهلك الرئيسي للمنتوج الصحفي بكافة أشكاله ومن ذلك يعظم دور المجتمع بكافة كياناته الثقافية في صياغة التشريعات المتعلقة بمهنة الصحافة .

واشار بيان المنظمة الى النظر إلى جوانب تحتاج الى مراجعة في مسودة القانون المطروحة للنقاش في محتوياتها أهمها العقوبات المشددة التي فرضها علي الصحف والصحفيين مثل إيقاف صدور الصحيفة لمدة 15يوماً وإيقاف الصحفي عن الكتابة لمدة ثلاثة شهور وسحب الترخيص مؤقتاً لمدة ثلاثة شهور، ونوه البيان إلى عدم دقة تعريف الصحافة الإلكترونية والصحفي الإلكتروني مما يفتح الباب لإدخال مغردين على الإنترنت ليست لهم علاقة بالعمل الصحفي ولا تنطبق عليهم مواصفات الصحفي .

وأشار البيان إلى أنه لا يجب تحديد سن لاختيار رئيس التحرير ولكن يختار حسب الخبرة وذلك لأن العبرة ليست في السن ولكن في المؤهلات والأداء وأبان أن تخفيض عدد الصحفيين في المجلس يعتبر غير مناسب ولا يتوافق مع أهمية وجود الصحفيين داخل المجلس، كما أن إضافة ممثلين من اتحادات ليست لها علاقة بالعمل الصحفي داخل المجلس على حساب مقاعد الصحفيين أمر جانبه التوفيق.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125931
اليوماليوم457
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4419
هذا الشهرهذا الشهر10811
الجميعالجميع125931
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 55
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية