المقالات

المجلس الوطني يستمع لبيانات التعاون الدولي والسياحة والبيئة

 

استمع المجلس الوطني في جلسته اليوم برئاسة بروف إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس إلى بيانات وزارات التعاون الدولي والسياحة والبيئة حول أداء النصف الأول من العام الجاري وملامح خطة العام 2018 ،وأحالها للجان المختصة.

 

السفير إدريس سليمان يوسف، وزير التعاون الدولي استعرض الأداء الكلي للوزارة من يناير وحتى يوليو 2017 شمل محاور البناء المؤسسي والحوكمة عبر أكثر من إثني عشر محورا وآليات تنسيق العون الخارجي ونظام المعلومات.

وقال إدريس إن نسبة الأداء بلغت (61.8%) متطرقا إلى العمل مع منظمات الأمم المتحدة

والمحلية والتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص والتكتلات التى تهدف إلى تمويل مشروعات الاتحاد الأوربي والمتمثلة في مشروعات (الصحة، التعليم الأمن الغذائي والمسح الوبائي للثروة الحيوانية).

ورصد البيان المساهمات التي قدمها الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة ومشروعات التعاون الثنائي

كما تضمن المشاركات الخارجية والفوائد التي عادت على السودان.

وأشار الوزير إلى لإيجابيات التي تحققت بالانفتاح على المانحين والتعاون مع شركاء التنمية المحليين والدوليين.

أما بيان بيان وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية الذي قدمه دكتور عبد القادر حسن هلال تناول فيه مرتكزات وزارته وأدائها وخططها على ضوء توصيات الحوار الوطني وإصلاح أجهزة الدولة، وقال هلال إن العام 2017 شهد إجازة قانون حماية البيئة والموارد الطبيعية، مشيراً لجهود وزارته في تحقيق الجودة.

وكشف البيان عن خطة وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية للعام 2018م اشتملت على عدد من السياسيات التى تسهم فى عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قدم دكتور محمد أبوزيد مصطفى بيان وزارة السياحة والآثار والحياة البرية عن أداء النصف الأول من العام 2017م وخطة الوزارة للعام 2018 والتي تعمل على زيادة تنمية صناعة السياحة والأرتقاء بها والتركيز على المقاصد السياحية واستكمال المسطحات المائية والمرتفعات وتهيئتها لجذب السياح.

وتناول البيان محاور الوزارة التي تعمل عليها والتي تشمل المعلومات والتقانة والحكومة الإلكترونية إلى جانب الخدمة العامة وإصلاحها ورصد الأنشطة السياحية في النصف الأول من العام 2017 مبينا أن عدد

السياح تجاوز الـ (390,471) مقارنة بالعام الماضي. وكشف الوزير عن المشروعات

الاستثمارية لأغراض السياحة الإيوائية والخدمية كما اهتم البيان بالحفاظ على الحياة البرية وتنميتها وذلك بتوظيف الدوريات للمحميات الطبيعية والأسواق بكل من الدندر، الحسانية، باسندا وجبل الداير والقلابات والحفاظ على الآثار والمتاحف والسعي إلى الترويج السياحي، وثمن البيان المشروع القطري للآثار بالسودان مشيرا إلى التطور الملحوظ فى العلاقات الدولية.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125931
اليوماليوم457
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4419
هذا الشهرهذا الشهر10811
الجميعالجميع125931
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 98
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية