المقالات

وزارة الخارجية : المباحثات بين البشير وبوتين ستتناول ترقية التعاون المشترك في المجالات السياسية و الإقتصادية والعسكرية

 

 

يقوم المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية بزيارة رسمية الى جمهورية روسيا الاتحادية، يجري خلالها مباحثات ثنائية مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين يوم الخميس 23 نوفمبر الجاري في مدينة سوشي الروسية، وقال بيان إعلان الزيارة الصادر من مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية أن المباحثات تتناول العلاقات الثنائية وترقية التعاون المشترك في المجالات السياسية و الاقتصادية والعسكرية، وكذلك مناقشة التطورات الإقليمية والدولية، إضافةً لتأكيد تعميق التعاون في المنظمات الدولية.

 

وأضاف البيان أن الرئيس البشير سيلتقي في مدينة موسكو في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري برئيس الوزراء الروسي ميدفيدف لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية خاصة في المجال الاقتصادي والاستخدام السلمي للطاقة النووية وزيادة الميزان التجاري وتشجيع الاستثمار المشترك بين البلدين، خاصة في ما يلي فتح الأسواق الروسية للمنتجات الزراعية السودانية واستقطاب مزيد من استثمارات الشركات الروسية للعمل في مجال التعدين والنقل والطاقة والبنيات الأساسية.

وأوضح البيان أن السيد رئيس الجمهورية سيشهد مع رئيس الوزراء الروسي توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، وكذلك توقيع عقود مع عدد من الشركات الروسية للتنقيب عن الذهب والنفط في مربعات جديدة في السودان.

هذا ويرافق السيد رئيس الجمهورية عدد من الوزراء والمسؤولين .

وقال البيان إن حكومة السودان تثمن العلاقات المتطورة مع روسيا وتنظر لهذه الزيارة باعتبارها تحولاً نوعياً مهماً في العلاقات بين البلدين لتطوير التفاهمات السياسية والشراكات الاقتصادية والنظر المشترك للقضايا الدولية والإقليمية بما في ذلك بناء نظام دولي عادل لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125401
اليوماليوم576
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3889
هذا الشهرهذا الشهر10281
الجميعالجميع125401
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 91
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية