المقالات

الرئيس البشير يصف اللقاءات مع القيادات الروسية بالممتاز

 أكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أن لقاءه بالرئيس الروسي كان ممتازاً مثلما كان اجتماعه بالسيد رئيس الوزراء وبوزير الدفاع الروسي في اطار العلاقات العسكرية بين روسيا والسودان .

 

وقال المشير عمر البشير في لقاء مع وكالة سيوتيك الروسية إن السودان يسعى بتطوير برامج الطاقة في البلاد لمقابلة الطلب المتزايد المصاحب لعمليات التنمية وأنه في هذا الاطار عقد اتفاقية مع روسيا لاقامة محطة تعمل بالطاقة الذرية للأغراض السلمية لانتاج 1200 ميقاواط كهرباء ، مشيراً الى وصول محطة عائمة الى ميناء بورتسودان تنتج حوالي 80 ميقاواط .

وأكد سيادته استتباب الأمن في دارفور ونجاح برنامج جمع السلاح بالولايات الخمس في دارفور مما انعكس على عملية السلام والاستقرار في دارفور وأن أعداداً كبيرة من النازحين بدأت في العودة الى قراها ومناطقها وكذلك بدأت عودة اللاجئين من تشاد .

 

واضاف سيادته أن الحكومة وضعت برامج للتعمير واعادة البناء وتوفير الخدمات للذين يودون العودة لديارهم وأن من يود البقاء في منطقته الحالية سوف نخطط مدن سكنية لمن يرغب .

 

وأشار السيد رئيس الجمهورية الى أن السودان يفتح أبوابه لكافة الدول والشركات للإستثمار في البلاد مشيراً لوجود شركات روسية وصينية وعربية تعمل في مجالات الاستثمار في البلاد .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125421
اليوماليوم596
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3909
هذا الشهرهذا الشهر10301
الجميعالجميع125421
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 119
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية