المقالات

عبد الرحمن الصادق يؤكد دعم الدولة للجهود المجتمعية والشعبية بين السودان ودولة الجنوب

أكد مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي دعم الدولة للجهود المجتمعية والشعبية في تعزيز علاقات التواصل الشعبي بين السودان ودولة جنوب السودان .

 

وبارك المهدي لدى مخاطبته مساء أمس بالخرطوم حفل تدشين جمعية الصداقة النسائية بين السودان ودولة الجنوب بمجلس الصداقة العالمية تكوين الجمعية بين الدولتين وأعتبرها خطوة مهمة في تحقيق التواصل الإجتماعي والإنساني وتعزيز العلاقات الشعبية بين البلدين مشيدا بدور المرأة المجتمعي باعتبارها الاكثر معاناة من ثقافة العنف .

ودعا المهدي المؤسسات الدولية والاقليمية ومنظمات المجتمع المدني السوداني لدعم الحراك النسوي ومد يد العون للنازحين والمزيد من العطاء في هذا المسعي .

ووجه مجلس الصداقة الشعبية العالمية والذي يقوم بمهام كبيرة وحراك لترسيخ الدبلوماسية الشعبية لاسيما بين دول الجوار الي مزيد من التشبيك بين مكونات المجتمع السوداني والجنوب سوداني مما يسهل عملية التواصل بينهما .

وأشاد مساعد رئيس الجمهورية بتكوين الجمعية النسوية بين البلدين والتي تدفع بعلاقات الشعبين للامام .

ومن جهته أشار الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية عبد المنعم السني الى أهداف تكوين الجمعية الذي يتسق مع أهداف المجلس وتخدم استراتيجيته لتعزيز العلاقات بين شعوب العالم ويضع التواصل مع دول الجوار أمرا دولياً يخدم المصالح المشتركة مؤكدا رعايتهم للجمعية مما يحقق أهدافها .

وأشاد السني بمجهودات اللجنة الوطنية العليا لدعم الجنوب والمعونه التي قدمتها مشيداً بموقف رئيس الجمهورية بالوقوف مع الجنوب داعياً قيادات دولة جنوب السودان للإستفادة من تجربة الحوار الوطني في السودان والتي أفضت الي حكومة الوفاق الوطني والتخطيط للتنمية كاشفا عن تكوين جمعيات مماثلة للقطاعات الحية بين البلدين وقيام المجلس بالعديد من البرامج مع دول الجوار للتفاعل الشعبي معهم مؤكدا أن المجلس مع الشركاء سيدعم جمعية الصداقة النسوية لأداء مهامها .

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125931
اليوماليوم457
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4419
هذا الشهرهذا الشهر10811
الجميعالجميع125931
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 49
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية