المقالات

مصطفى عثمان يلقي بيان المجموعة الأفريقية فى اجتماع لجنة التجارة والتنمية للانكتاد

القى السفير د.مصطفى عثمان إسماعيل المندوب الدائم للسودان بجنيف بيان المجموعة الأفريقية أمام الجلسة الافتتاحية لاجتماع لجنة التجارة والتنمية للانكتاد والذي سيستمر خلال الفترة من 27 نوفمبر الى الأول من ديسمبر 2017.

 

أشاد د. مصطفي فى البيان بدور الانكتاد في بناء قدرات الدول النامية بتقديم المساعدات الفنية في مجال تسهيل التجارة مشيرا الى مساعدة الانكتاد للدول الأفريقية في مفاوضات إنشاء منطقة التجارة الحرة للقارة،

وأعرب عن قلق المجموعة الأفريقية تجاه تدني مساهمة أفريقيا في التجارة العالمية الى نسبة 2.2% داعيا الى ضرورة اعتماد سياسات من شأنها رفع القدرات الإنتاجية في مجالات الخدمات والصناعة، كما دعا الانكتاد الى تعزيز مساعدتها للدول الأفريقية في هذا الإطار.

وخاطب الجلسة الافتتاحية نائب الأمين العام للانكتاد وممثل مجموعة الـ 77 والصين وممثل مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي؛ بالإضافة الى عدد من الدول الأعضاء.

هذا ويستعرض الاجتماع تقارير لجان الخبراء في عدة موضوعات في إطار ولاية الانكتاد؛ حيث سيقدم السيد السفير كمال جبارة؛ نائب المندوب الدائم تقرير لجنة السلع والتنمية والسكرتير الأول محمد جمال الدين عمر بخيت تقرير لجنة سبل تعزيز آليات تنفيذ خطة عمل اسطنبول لصالح الدول الأقل نموا.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125401
اليوماليوم576
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3889
هذا الشهرهذا الشهر10281
الجميعالجميع125401
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 90
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية