المقالات

سفير تشاد : انعقاد اللجنة العليا بين السودان وتشاد مطلع العام القادم

 

أعلن سفير دولة تشاد لدى السودان السيد صالح حامد هفيرا عن انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين السودان وتشاد مطلع العام القادم للتوقيع على عدة اتفاقيات ومناقشة تفعيل الاتفاقيات التي وقعت سابقا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

 

وقال لـ(سونا) بمناسبة احتفالات السفارة يوم السبت المقبل بالخرطوم بمناسبة اليوم الوطني لبلاده: (نحن نحتفل مع حكومة وشعب السودان بهذا اليوم العزيز للشعب التشادي ويجئ هذا الاحتفال والبلدان يتمتعان بعلاقات راسخة ومتطورة). مهنئا الشعب التشادي ودول الجوار بهذه المناسبة، معربا عن أمله أن تشهد هذه الدول استقرارا ونماء.

وأكد استقرار الأوضاع الأمنية على الحدود مع السودان وذلك بفضل إرادة قيادتي البلدين والقوات المشتركة والتعاون بين الأجهزة الأمنية، مبينا أن بلاده تسعى لتطوير كافة المجالات ذات الفائدة لشعبي البلدين، منها االاقتصادية والتنموية، مؤكدا استقرار الأوضاع بالرغم من التخوف من التوترات التي تشهدها ليبيا وإفريقيا الوسطى، داعيا إلى محاربة التطرف الذي يتحدث عن الإسلام وهو بعيد عن الإسلام.

وقال إن بلاده تحتفل بالذكرى الوطنية وهي حققت الكثير منذ أن تولى الرئيس ديبي الحكم حيث تطورت تشاد بقضل عزيمة الرئيس، أولها استقرار الأوضاع الأمنية والاكتفاء من عائدات البترول بتقديم الخدمات والبنيات التحتية ونهضة التعليم والصحة والمشاريع المستقبلية لميكنة الزراعة وبدأت الدولة بالمؤتمر الوطني ومشاركة الأحزاب والإدارة الأهلية، وهنأ الشعب التشادي داخل وخارج البلاد وكل الدول التي لها علاقات راسخة مع تشاد بهذا اليوم العظيم الذي اعتبره يوم الأحرار بعد أن تم تحرير البلاد من الدكتاتورية السابقة وتم تحقيق الطموحات للشعب والحرية مشيرا إلى أن السفارة تحتفل مع الإدارات الأهلية والطلاب والدبلوماسيين والمسئولين بالخرطوم والجالية التشادية.

(سونا )

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125931
اليوماليوم457
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4419
هذا الشهرهذا الشهر10811
الجميعالجميع125931
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 56
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية