المقالات

عبد الرحمن الصادق يثمن جهود الآلية شبه الإقليمية للسيطرة على الأسلحة الصغيرة والخفيفة

أكد مساعد رئيس الجمهورية اللواء الركن عبد الرحمن الصادق المهدي، أهمية إكمال البناء التنظيمي للآلية شبه الإقليمية للسيطرة على الأسلحة الصغيرة والخفيفة باعتبارها إحدى الآليات الاقليمية للحد من انتشار السلاح.

 

وجدد لدى مخاطبته اليوم فعاليات المؤتمر الوزاري الثاني للآلية شبه الإقليمية للسيطرة على الأسلحة الصغيرة والخفيفة بفندق كورنثيا بالخرطوم، التزام السودان بالمرجعيات الدولية والإقليمية وإعلان جنيف وبرتكول نيروبي واتفاق كنشاسا لمحاربة هذه الظاهرة ومنع انتشارها.

وأشار في هذا الخصوص إلى أن انتشار الاسلحة مهدد للامن والاستقرار والبيئة وان وجود السلاح في أيدي المواطنين يشجع على الصراعات.

وأكد حرص السودان على التعاون والتنسيق في مجال مكافحة ظاهرة انتشار السلاح، مؤكدا استضافة الخرطوم للآلية لتحقيق اهداف دول المجموعة في وجود إقليم خالٍ من انتشار السلاح. مشيدا بالمؤتمر الوزاري الثاني للآلية ومشاركة الخبراء ومركز بون الالماني والمركز الإقليمي للأسلحة (ريكسا).

من جهته، اعتبر السكرتير التنفيذي للمركز الاقليمي للاسلحة (ريكسا) ، ثيونست موتسيندا، الاتجار بالاسلحة الخفيفة واحدة من المهددات الامنية ، داعيا لدى مخاطبته المؤتمر، إلى تضافر الجهود لمكافحة هذه الظاهرة، لمزيد من الامن والاستقرار.

وأشار إلى تطابق الرؤى والأفكار بين المركز والآلية مما يشكل اساس لعلاقة عمل متميزة بينهما، مؤكدا أن المركز يختص بالتنسيق بين الدول الأعضاء لمنع انتشار الاسلحة الصغيرة والخفيفة والذخيرة.

(سونا)

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125932
اليوماليوم458
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4420
هذا الشهرهذا الشهر10812
الجميعالجميع125932
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 84
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية