المقالات

أجهزة إعلام دول الإيقاد تعتمد مقترح السودان بإنشاء منصة إعلامية لدول الإيقاد

 

 أوصت اجهزة إعلام دول الإيقاد في ختام أعمال ورشة وسائل الإعلام العمومية في دول منظمة الإيقاد بانشاء منصة إعلامية شاملة تساهم فيها كل دولة عضو بجانب نشر انشطة منظمة الإيقاد نفسها.

 

واكد ممثلو كل من اثيوبيا وجيبوتي والسودان والصومال ويوغندا وكينيا وجنوب السودان المساهمة الفعالة في تغذية المنصة الإعلامية التي ستنطلق من رئاسة المنظمة في جيبوتي والتي تستوعب كل المساهمات الإعلامية واشكالها النصية والتلفزيونية والصوتية والصورية.

وشارك في الورشة التي انعقدت في مدينة دبرزيت الإثيوبية ممثلون لكل من اجهزة الإذاعة والتلفزيون والوكالات والصحافة الرسمية ووزارة الإعلام في دول الإيقاد بدعوة من رئاسة الإعلام في المنظمة.

وقدم ممثلو كل دولة نبذة عن الإعلام والتشبيك بين الوزارة والإذاعة والتلفزيون والوكالات وجرى تحديد شخص من كل دولة ليكون نقطة الاتصال بين إعلام الدولة الرسمي وإعلام المنظمة بهدف رفع الوعي بأنشطة الإيقاد وفي ذات الوقت رفد الدول الأعضاء عبر تلك المنظومة بالأخبار والأحداث الجارية في كل منها. و تم تحديد ممثل وكالة السودان للأنباء ليكون نقطة الاتصال الإعلامي في السودان.

وأصدر المشاركون توصيات وخطة عمل هدفت لإبراز انشطة منظمة الإيقاد وتعزيز التبادل الإخباري بين وسائل الإعلام بدول المنظمة حيث تبنت العديد من المقترحات التي طرحها وفد السودان ومن بينها انشاء منصة للتبادل الإخباري بين وسائل الإعلام في دول الإيقاد وتنظيم دورات تدريبية للصحفيين الشباب في دول الإيقاد وتعريفهم بأنشطة المنظمة وبرامجها التنموية وتخصيص جوائز سنوية لأفضل القصص الإخبارية حول مشروعات الإيقاد وإدخال اللغة العربية ضمن الترجمات التي تصدر بها منشورات الإيقاد الإعلامية.

وأوصت الورشة بأن تقوم سكارتارية الإيقاد واجهزتها المختلفة بإيجاد التمويل اللازم لها وتنفيذ الجوانب التقنية حتى تنطلق البوابة الإعلامية التفاعلية بداية العام القادم.

وشارك في الورشة التي استمرت لمدة يومين 27/28 من نوفمبر الجاري ممثلون لأجهزة الإعلام التابعة للوزارة كل من الاستاذ الوليد مصطفى من الهيئة القومية للتلفزيون ممثلا للتلفزيون ، وعمر العجب ممثلا للإذاعة السودانية، ومحمد عثمان آدم ممثلا لوكالة السودان للأنباء ومقدما لورقة السودان في الورشة انابة عن وزارة الإعلام.

وخلصت الورشة الى مجموعة من التوصيات في مجال كتابة وإعداد التقارير والأفلام والتبادل الإخباري وعكس انشطة الدول الأعضاء والتعاون الدولي فيما بين دولها اعلاميا.

وأشاد السفير الصادق عبد الله مدير التعاون الاقتصادي والتنمية الاجتماعية بمنظمة الإيقاد بنتائج الورشة التي تعتبر الاولى التي جمعت الاعلاميين من دول الإيقاد، الامر الذي سيساهم في التعريف بالإيقاد واسهاماتها في التنمية في دول الإيقاد الثماني.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124743
اليوماليوم623
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3231
هذا الشهرهذا الشهر9623
الجميعالجميع124743
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 117
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية