المقالات

رئيس الجمهورية يعود الي البلاد

عاد الي البلاد اليوم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بعد مشاركته في احتفالات العيد الوطني لجمهورية تشاد( اليوم الوطني يوم الحرية الديمقراطية ) .

 

وكان في استقباله بمطار الخرطوم النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة .

وقال وزير الدولة بالخارجية السفير عطا المنان بخيت في تصريحات صحفية إن زيارة رئيس الجمهورية والوفد المرافق له لجمهورية تشاد والتي استمرت لمدة يومين كانت ناجحة وفتحت آفاقا جديدة ونقلت العلاقات من أطارها التقليدي في اطار التعاون الأمني الي الإطار الإقتصادي والتجاري والإجتماعي .

وأكد أن الرئيس اًستقبل استقبالا رسميا وشعبيا يليق بحجم العلاقات بين الخرطوم وأنجمينا وأشار إلي أن الرئيسين أجريا مباحثات ثنائية ورسمية تناولت العلاقات الأزلية بين البلدين في جوانبها المختلفة وكيفية تطويرها في الإطر الإقتصادية والتجارية والتعليمية والصحية وغيرها .

وأضاف قائلا "إتفق الرئيسان علي رفد العلاقات بطرق جديدة ومبادرات أكبر خاصة في مجال التعليم والصحة والتبادل الإقتصادي " ، مشيرا في هذا الخصوص إلي استخدام جمهورية تشاد جزء من ميناء بورتسودان في نقل وارداتها ، موضحا انه سيتم توسيع هذا الجزء بعد اكمال الإجراءات في الطرق بين الخرطوم والجنينة وأدري .

وأكد عطا المنان أن الرئيسين إتفاقا علي إيجاد آلية مشتركة لمتابعة ما اتفقا عليه ووجها وزيري الخارجية بالبلدين بتشكيل لجنة لتجتمع في الخرطوم في نوفمبر المقبل لوضع آلية التنفيذ .

( سونا )

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125402
اليوماليوم577
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3890
هذا الشهرهذا الشهر10282
الجميعالجميع125402
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 94
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية