المقالات

الأمين العام لجائزة خليفة الدولية للنخيل :أمانة الجائزة عازمةعلى تطوير قطاع النخيل السوداني

أكد دكتور عبد الوهاب زايد المستشار الزراعي لوزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات وأمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، أكد عزم الأمانة العامة للجائزة ، تطوير قطاع النخيل السوداني وتعميق العلاقات بين البلدين وابراز الدور الرائد لدولة الإمارات في دعم وتنمية قطاع النخيل على المستوىين العربي والدولي.

 

وأضاف خلال مخاطبته منبر "سونا" اليوم حول إعلان انطلاق المهرجان الدولي الأول للنخيل والتمورالسودانية، أن دعم الجائزة لقطاع نخيل التمر بالسودان يأتي ضمن أهدافها الاستراتيجية لتطوير القطاع بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وبالتنسيق مع سفارة الإمارات بالسودان، لافتا إلى أن الجائزة تعول كثيرا في نجاح المهرجان على التعاون الوثيق مع وزارة الزراعة والغابات وجمعية الفلاحة ورعاية النخيل السودانية للجهود المبذولة التى سبق ان حققتها لتنظيم المهرجان محليا لتسع دورات .

وأوضح أمين عام الجائزة اتاحة المهرجان للعارضين والمزارعين تبادل الخبرات وفرص الاستثمار للمستثمرين من داخل وخارج السودان، مضيفا مصاحبة المهرجان لندوة علمية وعدد من الأنشطة والفعاليات الشعبية التي تؤكد تحقيق المهرجان لأهدافه وتحقيقه لنقلة نوعية بالمجتمع الزراعي السوداني.

وأشار إلى انتقال المهرجان في العام الحالي من المحلية إلى النسخة الدولية بمشاركة عدد من دول العالم وانفراده بطرح مسابقات أساسية ومتميزة تقام لأول مرة بالسودان من أجل تحفيز كافة فئات المجتمع السوداني من المثقفين والفنانين والأدباء للتنافس على حب النخلة، مضيفا إتاحة المهرجان الفرصة لكافة منتجي ومصنعي التمور السودانيين لتقديم أجود التمور وتمكين المزارع السوداني من المنافسة دولياً.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
124738
اليوماليوم618
الأمسالأمس656
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3226
هذا الشهرهذا الشهر9618
الجميعالجميع124738
الأعلى زيارة 12-05-2017 : 696
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 42
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية