المقالات

السفير عبد المحمود يترأس جلسة المندوبين الدائمين بالجامعة العربية

 

 ترأس السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بمصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية الجلسة فوق العادية على مستوى المندوبين الدائمين بطلب من فلسطين والعديد من الدول لبحث ماتواتر من معلومات بشأن اعتزام الولايات المتحدة نقل سفارتها للقدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل.

 

وألقى السفير عبد المحمود كلمة أوضح فيها أن السودان والذى جعل القضية الفلسطينية فى أولويات سلم اهتماماته الخارجية يتشرف بترؤس الاجتماع الطارئ، مشيرا إلى أن أي إجراء أمريكى فى هذا الاتجاه سيقود المنطقة المثخنة أصلا بالنزاعات والكوارث لمخاطر لاتحمد عقباها، مضيفا أن المساس بالوضع القانونى والتاريخى للقدس ينطوي على استمرار التحيز الفاضح لإسرائيل، ويفقد الولايات المتحدة صدقية رعاية مباحثات السلام.

 

وقد اعتمد مجلس الجامعة - وبعد الاستماع لبيانات الدول وكلمة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية - قرارا يحذر الولايات المتحدة من مغبة أي تصعيد، معتبرا أن أي مساس بوضعية القدس اعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني بمافى ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وحث القرار الولايات المتحدة الاحتفاظ بدورها كوسيط لعملية السلام.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125401
اليوماليوم576
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3889
هذا الشهرهذا الشهر10281
الجميعالجميع125401
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 90
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية