المقالات

بيان للسودان في الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الانسان بشأن اوضاع مسلمي الروهينغا

 

 بدعوة من مجموعة الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بجنيف وبناءا علي طلب بنغلاديش ودعم مجموعة من الدول الاعضاء والمراقبة في مجلس حقوق الإنسان، انعقدت صباح اليوم الثلاثاء الجلسة الخاصة رقم 27 لمجلس حقوق الانسان بشأن اوضاع حقوق الانسان لمسلمي الروهينغا والاقليات الاخري في ميانمار وذلك بقصر الامم بجنيف.

 

خاطب الجلسة الافتتاحية كل من مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الانسان ورئيس لجنة تنسيق الاجراءات الخاصة ورئيس لجنة تقصي الحقائق في ميانمار والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بموضوع العنف الجنسي في النزاع الذين تطرقوا في مداخلاتهم الي ازمة الروهينغا والاقليات الاخري في اقليم الراخين بميانمار.

وقدم المندوب الدائم د.مصطفي عثمان اسماعيل بيان وفد السودان رحب فيه بانعقاد الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الانسان إستجابة لمعاناة مئات الآلاف من مسلمي الروهينغا ونداءات المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الجسيمة وانتهاكات حقوق الإنسان في اقليم الراخين بميانمار.

وأكد المندوب الدائم أن مايحدث لمسلمي الروهينغا جعلهم نموذجاً للمعذبين في الارض واشار في بيان السودان الي أن الامم المتحدة والياتها تقف عاجزة عن مواجهة المشكلة لازدواجية المعايير التي تمارسها الدول النافذة في قيادة المنظمة الدولية ، واضاف أن مشكلة الروهينغا لم تبدأ اليوم ولا الامس القريب .

واكد د. مصطفي في ختام بيان السودان علي اهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية لحل قضية مسلمي الروهينغا بمعالجة جزور الازمة وإيصال المساعدات الإنسانية وضمان العودة الطوعية للنازحين واعادة الاعمار وتعويض المتضررين ومحاسبة المسئولين عن تلك الانتهاكات.

جدير بالذكر أن السودان لعب دوراً نشطا خلال المفاوضات بشأن مشروع القرار المطروح امام المجلس باعتباره ضمن مجموعة النواة التي تكونت لدعم انعقاد الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الانسان.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125401
اليوماليوم576
الأمسالأمس705
هذا الاسبوعهذا الاسبوع3889
هذا الشهرهذا الشهر10281
الجميعالجميع125401
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 80
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية