المقالات

اميرة الفاضل تدعو الدول الافريقية للاستفادة من تجارب السودان في مجال الطفولة

دعت الاستاذة اميرة الفاضل مفوض الشئون الاجتماعية بالاتحاد الافريقي الدول الافريقية الي الاستفادة من المبادرات المقدمة للسودان في مجال الطفولة مشيدة بتجاربه الثرة في هذا المجال.

 

و اكدت لدى مخاطبتها صباح اليوم بفندق كورنثيا الجلسة الافتتاحية للدورة 30 للجنة الخبراء الافارقة المعنية بحقوق ورفاه الطفل بحضور الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي وعدد من الوزراء و المسئولين و اكثر من 150 مشارك يمثلون 25 دولة افريقية وعدد من المنظمات الدولية و المحلية ، اكدت ان الاتحاد الافريقي حريص على وضع خطط لحماية الطفل وإدراجه في تشريعات تضمن له الرعاية الصحية و التعليم و آليات تحفظ حقوقه.

و دعت الى اهتمام اكبر بالشرائح الضعيفة من الاطفال خاصة المعاقين منهم ، لافتة الى ان الاتحاد الافريقي شريك في حماية الطفولة وتدريب الكوادر الافريقية في سبيل تحقيق تغيير ايجابي للطفل الافريقي .

وتناولت مفوض الشئون الاجتماعية آلية عمل المفوضية بالاتحاد الافريقي في مراقبة حقوق الطفل مبينة ان الاتحاد يعمل وفق استراتيجيات متوائمة مع الاستراتيجيات العالمية، مؤكدة ضرورة وضع حقوق الطفل نصب أعين الجميع ولفتت الى ان 32 دولة افريقية تملك تشريعات تمنع زواج القاصرات و ان المفوضية تعمل علي محاربة العادات و الممارسات الضارة واستبدال المفاهيم السالبة مشددة على دور الاعلام بالتوعية في اطار حماية الطفولة.

(سونا)

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125932
اليوماليوم458
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4420
هذا الشهرهذا الشهر10812
الجميعالجميع125932
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 68
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية