المقالات

نائب رئيس الجمهورية يختتم زيارته لمشروع الجزيرة


مدني (سونا)    أعلن الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية أن الدولة تضع تمويل عمليات الإنتاج الزراعي في مقدمة سلم أولوياتها في السياسات التمويلية. 

وكشف حسبو لدى مخاطبته اليوم بمنطقة شندي بقسم ري شلعي بمحلية المناقل في اللقاء الذي جمع والي الجزيره ووزراء القطاع الاقتصادي والمسئولين وقطاعات المزارعين بمشروع الجزيرة والمواطنين في ختام زيارته لمشروع الجزيرة والتي بدأت باكرا اليوم وغطت 8 مناطق ري داخل مشروع الجزيرة، كشف عن الترتيبات الجارية لمراجعة سياسات التمويل وتذليل كل العقبات التي تعترض تمويل المزارعين بمشروع الجزيرة .
ووجه نائب الرئيس بمعالجة كافة مشاكل واختناقات الري بكل أقسام وتفاتيش المشروع مؤكدا تقدير رئاسة الجمهورية لمزارعي مشروع الجزيره وادوارهم الوطنية في تأمين الغذاء لأهل السودان وشدد على أهمية تجويد العمليات الفلاحية لإنجاح زراعة محصول القمح في ظل إلتزام الدولة بالشراء بالأسعار التشجيعية داعيا المزارعين لمضاعفة الجهود وإعلاء الهمم لإنجاح محصولات العروة الشتوية خاصة القمح.. 
من جانبه أعلن د. إبراهيم الدخيري وزير الزراعه والغابات الاتحادي اهتمام وزارته بإحداث نهضه شاملة في مشروع الجزيرة تستهدف رفع الانتاج والانتاجية وتقوية بنيات الري كاشفا عن إدخال عدد من التقانات الحديثه لرفع الإنتاجية وذلك بالتنسيق مع العلماء والباحثين بهيئة البحوث الزراعية معبرا عن فخره إعزازه بالنفره الكبيرة التي إنتظمت الجزيرة لزراعة القمح والالتزام بالحزم التقنية التي تتكامل فيها مفردات التقانة معلنا عن تدخل سريع لمعالجة اختناقات الري بمشروع الجزيره في توافر وانتظام إنسياب المياه معلنا حرص وزارته على استمرار زراعة القطن المحور وراثيا للانتاجيه العالية التي حققها خلال الفترة الماضية ووعد بمعالجة كافة العقبات التي توجه القطن المحور وراثيا خاصة مرض الساق الأسود عبر لجنه مختصة. 
وتوقع الدخيري الفراغ من زراعة مساحات القمح المستهدفة والبالغة 600 ألف فدان بمشروع الجزيرة بنهاية شهر نوفمبر الجاري.
فيما أعلن المهندس عثمان سمساعه محافظ مشروع الجزيره أن التحضيرات لزراعة 600 ألف فدان قمح بالمشروع قد قطعت اشواطا بعيده.
هذا وقد عبرت قطاعات المزارعين بمشروع الجزيرة عن فخرهم واعزازهم بالاهتمام والرعاية والدعم المتصل الذي ظل يجده مشروع الجزيره من قيادات الدولة العليا ومعالجة كافة العقبات التي تعترض المنتجين وجددوا عزمهم على تجويد العمليات الفلاحية لتحقيق أعلى معدلات إنتاج من القمح هذا الموسم.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
73139
اليوماليوم161
الأمسالأمس376
هذا الاسبوعهذا الاسبوع441
هذا الشهرهذا الشهر8250
الجميعالجميع73139
الأعلى زيارة 04-20-2017 : 438
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 33
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية