المقالات

آلية (7+7) تستمع لتقرير عن مجريات الحوار الوطني بالخميس


الخرطوم (سونا)       يلتئم الخميس المقبل اجتماع آلية الحوار الوطني التنسيقية لجنة (7+7) للاستماع لتقرير الأمين العام للحوار الوطني بروفيسور هاشم علي سالم عن مجريات الحوار، وما تم من تكليفات خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال الأستاذ عبود جابر عضو الآلية في تصريح لوكالة السودان للأنباء "إن الاجتماع يستمع إلي التكليفات السابقة لأعضاء اللجنتين المكلفتين بحصر العضوية المشاركة في الحوار حتى العاشر من أكتوبر وبرنامج الولايات.
وأكد متابعة اللجنة لمناشط وفعاليات اللجان التي تسير نحو حصر الرؤى والأفكار التي قدمها الأعضاء المشاركون في الحوار من الأحزاب والحركات المسلحة والشخصيات القومية داخل اللجان ، توطئة لأخذ الآراء حول الجدولة الزمنية فيما يتعلق بمدة الحوار- زيادة أو اكتفاء- بالمدة المقررة .
وقال عضو لجنة (7+7) إن لجان الحوار تتجه قريبا إلي حصر موضوعات الاتفاق والاختلاف علي ضوء الرؤى المقدمة من المشاركين في الفعاليات بهدف القيام بأدوار من شأنها توفير الجهد لجهة الوصول إلي اتفاق سياسي وطني يدعم توصيات الحوار.
وحول مد فترة الحوار أو الاكتفاء بالفترة الحالية ، أوضح جابر أن الآلية التنسيقية العليا للحوار تتوقع أن تنتهي أعمال اللجان ومؤتمر الحوار حسب المدة الزمنية المحددة بثلاثة أشهر ، غير انه لم يستبعد مد هذه الفترة بحسب تداعيات الظروف وذلك بناء على توصيات الأمانة العامة للحوار الوطني لآلية (7+7) كسبا لزمن المتحاورين ومراعاة لظروف البلاد التي تحتاج إلي وفاق وطني عاجل يرتب الأوضاع الداخلية ويؤسس لعلاقات خارجية مستقرة. 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
111531
اليوماليوم552
الأمسالأمس551
هذا الاسبوعهذا الاسبوع2752
هذا الشهرهذا الشهر11241
الجميعالجميع111531
الأعلى زيارة 11-21-2017 : 579
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 34
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية