المقالات

المهدي:يؤكد استعداد حزبه بالدخول في الحوار


الخرطوم: كيم      قال رئيس حزب الأمة القومي، الصادق المهدي، يوم الأربعاء،إن السودان أصبح مقبلاً بكلياته على الحوار، ولم تعد هناك قوة أساسية في الساحة السودانية ترفض الحوار، مجدداً رغبة حزبه واستعداده للدخول في حوار جاد.

وأعاب، خلال لقائه في مقر إقامته في القاهرة، برئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، د.شوقار بشار، أعاب على الحكومة تأخُّرها في تكوين لجنة مفوضة تمثل مكونات الداخل لمقابلة ممثلين لقوى المعارضة والحركات المسلحة في الخارج، وهو أمر قد أجازه اجتماع العاشر من أكتوبر، الذي التأم في قاعة الصداقة بالخرطوم.
ودعا المهدي الشباب لقيادة ثورة لدعم وتفعيل وتحرير الحوار لبلوغ غاياته المنشودة، وتحقيق التغيير المطلوب مثلما فعل الشباب التونسي، ممتدحاً الجهود التي يبذلها اتحاد الشباب السوداني.
وأشار إلى تجربة تمويل مشروعات الشباب التي عدَّها المدخل الحقيقي للتنمية وطريقاً لحل مشكلة العطالة التي تواجه الشباب السوداني.
وحثَّ رئيس حزب الأمة القومي الشباب للاستفادة من تجربة أحمد يونس في بنجلاديش، كما دعا الاتحاد للاهتمام بالمجالات الثقافية والبحث العلمي والتدريب، ومناقشة القضايا الأساسية مثل قضايا الفكر الإسلامي والهوية، والعلاقات الخارجية، والمسائل الاقتصادية.
من جانبه، امتدح شوقار مواقف المهدي ومثابرته في الدعوة للحوار في كل الظروف والمنعطفات. وطالب المهدي بتسريع العودة إلى أرض الوطن للقيام بدوره المطلوب والمفقود، وتقديم مساهماته المقدرة لإثراء الحوار.
وأعلن شوقار استعدادهم في الاتحاد لاستقبال رئيس حزب الأمة القومي لقيادة الحوار الشبابي في منابره المتعددة، واعداً بالسعي مع جهات الاختصاص لجعل عودة المهدي ممكنة وعاجلة.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
125723
اليوماليوم249
الأمسالأمس649
هذا الاسبوعهذا الاسبوع4211
هذا الشهرهذا الشهر10603
الجميعالجميع125723
الأعلى زيارة 12-15-2017 : 705
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 38
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية