المقالات

والي شمال دارفور يؤكد التزام حكومته بتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الاستفتاء الادارى لدارفور

الفاشر (سونا)        أكد والى شمال عبد الواحد يوسف إبراهيم التزام حكومته بتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الاستفتاء الاداري لدارفور لافتاً إلى أن الاستفتاء الاداري ليس القصد منه انفصال دارفور وإنما هو تنفيذ لاستحقاق دستوري نصت عليه وثيقة الدوحة للسلام في دارفور وناشد جميع القوى السياسية والمواطنين بالإقبال والتدافع على المراكز لتسجيل أسمائهم.

واعتبر عبد الواحد في تصريح (لسونا) أن خيار الإبقاء على الولايات في دارفور هو الأمثل والأنسب للمواطنين نظراً لأنه يساهم في تقصير الظل الاداري وانسياب الخدمات والتنمية وقال إن دارفور ينبغي أن يكون شأنها كشأن كل ولايات السودان الأخريات.
وأوضح معتمد محلية مليط العميد شرطة عبد الكريم يوسف يعقوب أن عمليات التسجيل للاستفتاء بجميع مراكز المحلية والبالغ عددها (33) مركزاً تسير بصورة جيدة وكشف في تصريح (لسونا) أن جملة المواطنين الذين سجلوا أسماءهم حتى الآن قد بلغ عددهم (35) ألف و (423) مواطن.
ودعا العميد عبد الكريم المواطنين إلى الإقبال على المراكز لتسجيل أسمائهم وأضاف أن الرغبة الأكيدة للمواطنين هي ضرورة الإبقاء على نظام الولايات مؤكداً استقرار الأوضاع الأمنية بجميع أنحاء المحلية وعدم وجود أي تحديات تصاحب عمليات التسجيل.
وأكد معتمد محلية السريف محمد إسماعيل آدم حامد وقوف مواطني المحلية مع نظام الحكم القائم بدارفور لقناعتهم التامة بأن نظام الولايات سيحقق لهم التنمية والخدمات ويقصر لهم الظل الادارى.
وقال في تصريح (لسونا) إن محليته لم تحظ بأي مشروع من السلطة الإقليمية لدارفور.
وأوضح أن المواطنين الذين سجلوا بمحليته قد بلغ عددهم (42) ألفا و (618) مواطن بعدد (35) مركزاً من بينها مركز منجم جبل عامر والذي كان يشكل اكبر مهدد امني لمحليته في وقت سابق.
وطالب حامد أهل دارفور بتغليب المصلحة الكلية لدارفور على المصالح الذاتية وذلك بالوقوف مع نظام الولايات في سبيل تحقيق رغباتهم وتطلعاتهم.
وأشار معتمد محلية الطويشة أبو بكر ادم إسماعيل لين أن عمليات التسجيل بمختلف مراكز المحلية البالغ عددها (23) مركزاً تسير بصورة جيدة وقطعت شوطاً كبيراً وبنسبة أكثر من 60% وعزا ذلك لتفهم المواطنين الكبير لعملية الاستفتاء الادارى ووقوفهم خلف القضايا الوطنية علاوةً على الترتيبات المحكمة التي اتخذتها محليته تمثلت في توعية وتبصير المواطنين بأهمية الاستفتاء الاداري عبر اللجان التي كونتها محليته لإنجاح التسجيل كاشفاً أن معظم مواطني محليته مع خيار الإبقاء على الولايات لما لها من فوائد كبيرة على المحليات وخاصةً فيما يتعلق بتوفير الخدمات الضرورية وانسيابها بصورة جيدة .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96107
اليوماليوم89
الأمسالأمس265
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1361
هذا الشهرهذا الشهر3395
الجميعالجميع96107
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 39
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية