المقالات

السعودية تعلن زيادة تدفق رؤوس أموالها في السودان

أعلن وزير المالية السعودي إبراهيم العساف، حرص بلاده على تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الرياض والخرطوم، بزيادة تدفقات رؤوس الأموال السعودية في السودان، داعياً رجال الأعمال في المملكة إلى النظر في فرص الاستثمار بالبلاد وبناء شراكات استثمارية فعالة.

 

وبدأت بفندق السلام روتانا بالخرطوم الأربعاء، فعاليات ملتقى السودان للاستثمار بتنظيم مشترك بين وزارتي المالية الاستثمار في السودان والصندوق السعودي للتنمية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومجموعة الاقتصاد والأعمال.

وقال العساف في كلمة له أمام الملتقى، إن الرياض حريصة على تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، داعياً رجال الأعمال في بلاده للنظر في فرص الاستثمار السودانية وبناء شراكات فعالة.

إلى ذلك، قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان، بدرالدين محمود، إن الملتقى يأتي للتعريف بفرص الاستثمار في السودان، ودعا إلى تعزيز التجارة البينية وتسهيل حركة رؤوس الأموال العربية والاتجاه نحو إصدار عملة عربية موحدة، واصفاً الخطوات التي اتخذتها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار بالمبشرة.

في الشأن ذاته، كشف وزير الاستثمار مدثر عبدالغني، أن السودان احتل المرتبة الأولى عربياً في تشجيع الاستثمارات وفقاً لنتائج دراسة أعدتها المؤسسة العربية لضمان الاستثمارات.

وأشار عبدالغني إلى تبني الدولة لسياسة التحرير الاقتصادي شجعت القطاع الخاص بالدخول في الأنشطة الاقتصادية.

smc

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
95906
اليوماليوم153
الأمسالأمس355
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1125
هذا الشهرهذا الشهر3194
الجميعالجميع95906
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 140
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية