المقالات

روسيا تدعو إلى رفع العقوبات المفروضة على السودان

 جدَّدت روسيا دعمها اللا محدود للسودان في جميع المحافل الدولية والتنسيق معه، ودعت إلى رفع العقوبات غير الإنسانية المفروضة على الشعب السوداني، وأكدت رغبتها في تطوير العلاقات الثنائية مع السودان والدفع بها إلى الأمام والعمل على تطويرها في جميع المجالات.

 وامتدح إبراهيم غندور، وزير الخارجية، خلال لقائه سيرجي لافروف، نظيره الروسي في ختام فعاليات مشاركته في منتدى التعاون العربي الروسي في دورته الثالثة التي عقدت بموسكو، دور روسيا في دعم القضايا العربية، والدعم والتنسيق الروسي مع السودان في المحافل الدولية. وبحث اللقاء العلاقات الثُنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، وتطرق إلى مُخرجات اللقاء الثلاثي الذي عقد بموسكو العام الماضي بين وزير الخارجية ونظيره وزير خارجية جنوب السودان، برعاية وزير الخارجية الروسي. وأكد غندور مُضي السودان وعزمه مع إيقاد لتحقيق السلام والأمن في جنوب السودان، كما قدَّم شرحاً وافياً للتطورات السياسية والاقتصادية بالسودان، لاسيما مخرجات الحوار الوطني. وتناول اللقاء العلاقات الإقليمية ودور ومساعي السودان في تحقيق السلم والأمن الإقليمي خاصة في ليبيا واليمن، ومجهودات السودان في تقريب وجهات النظر بين مصر وإثيوبيا حول موضوع سد النهضة، مشيراً إلى الاتفاق الثلاثي بين الدول الثلاث الذي عقد مؤخراً في شرم الشيخ حول التنسيق السياسي والأمني والاقتصادي لصالح شعوب الدول الثلاث، بجانب الآثار السلبية للعقوبات الاقتصادية الأُحادية التي تفرضها الولايات المُتحدة على السودان وإفرازاتها على الشعب السوداني في جميع المجالات.

اليوم التالي :

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88124
اليوماليوم50
الأمسالأمس84
هذا الاسبوعهذا الاسبوع200
هذا الشهرهذا الشهر1309
الجميعالجميع88124
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 33
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية