المقالات

مباحثات سودانية ألمانية حول ملف اللاجئين

 

اجتمع وزير الخارجية إبراهيم غندور، الثلاثاء، بوزير الدولة بوزارة التعاون الاقتصادي والتنموي الألمانية، توماس سيلبرهورن، الذي يزور الخرطوم حالياً وتمحور معظم النقاش حول ملف اللاجئين والدعم الألماني لهم بجانب الوضع في ليبيا.

 

وأشاد غندور بالدعم الذي تقدمه ألمانيا للسودان، لا سيما في تمويل المشروعات التي تهدف إلى مساعدة المجتمعات التي تؤوي اللاجئين والنازحين في ولاية كسلا والتي تشمل الصحة والتعليم والتدريب المهني ومحاربة الفقر.

وأشار إلى أن السودان بحكم موقعه وسط الإقليم وقربه من مناطق النزاعات في المنطقة، يستقبل أعداداً متزايدة من اللاجئين من دول الجوار ومن خارج المحيط المباشر، حيث استقبلت البلاد عدداً مقدراً من اللاجئين من اليمن وسوريا .

وأضاف الوزير غندور أن النزاع في دولة جنوب السودان، دفع ما يقارب المليون شخص هناك للدخول إلى السودان، حيث يعيشون الآن في مختلف الولايات ولا يعيشون في معسكرات لاجئين بناءً على قرار رئيس الجمهورية بمعاملتهم كمواطنين.

من جانبه أعلن وزير الدولة الألماني خلال اللقاء الذي حضره نائب السكرتير التنفيذي للإيقاد، محمد موسى، أن حكومة بلاده قررت زيادة الدعم للمشروعات في شرق السودان إلى عشرة

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
97225
اليوماليوم194
الأمسالأمس392
هذا الاسبوعهذا الاسبوع586
هذا الشهرهذا الشهر4513
الجميعالجميع97225
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 20
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية