المقالات

وزيرة الدولة بوزارة العدل تطالب المجتمع الدولي بازالة العقوبات القسرية المفروضة على السودان

جنيف (سونا )      طالبت وزيرة الدولة بوزارة العدل مولانا تهاني علي تور الدبة المجتمع الدولي بالقيام بدوره كاملاً في إزالة العقوبات والتدابير القسرية المفروضة على السودان ، والتي كان لها بالغ الأثر على حقوق الإنسان في السودان في مجالات الصحة والتعليم والدواء والاتصالات والتقانة .

جاء ذلك خلال القائها لبيان السودان أمام اجتماع مجلس حقوق الإنسان في دورته العادية مارس 2016 ـ و الذي عقد بجنيف،وأوضحت من خلاله حالة حقوق الإنسان بالسودان والجهود التي تبذلها الدولة لتعزيزها وتطويرها على كافة الأصعدة .
وعلى صعيد اخر التقت وزيرة الدولة بوزارة العدل بالدكتور فرانسيس جيري مدير عام المنظمة الدولية للملكية الفكرية (الوايبو) و ذلك على هامش لقآئها بعدد من كبار المسؤولين في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بجنيف دورة مارس 2016 .
وامتدح جيري العلاقة المتميزة بين الوايبو وجمهورية السودان من خلال المسجل العام للملكية الفكرية الأستاذ عادل هلال ؛ داعياً إلى بذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء ببرامج تسجيل الملكية الفكرية بالسودان من خلال المكتب الإقليمي العربي للملكية الفكرية بغرض التنسيق والتعاون واستمرار الجهود .
من جانبها أشادت مولانا تهاني بمستوى التعاون بين السودان والوايبو ، وأعربت عن أملها في تعزيز التعاون بتنفيذ اتفاقية خطة التنمية الموقعة بين المنظمة وجمهورية السودان في 2013 .
وأكدت تور الدبة اهتمام السودان بتطوير عمل المسجل العام للملكية الفكرية ، ودعم كافة الجهود التي تبذلها إدارة الملكية الفكرية بالسودان ، مشيرة إلى إصدار العديد من القوانين والتشريعات التي تدعم عمل تسجيلات الملكية الفكرية وحمايتها بجانب إنشاء نيابة ومحكمة الخرطوم لحقوق الملكية الفكرية .
ووجهت الوزيرة الدعوة للسيد فرانسيس جيري مدير المنظمة الدولية للمكية الفكرية لزيارة السودان والوقوف على مراحل عمل مسجل الملكية الفكرية بالسودان ، وقد قبل سيادته الدعوة على أن يحدد تاريخها لاحقا .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
85348
اليوماليوم13
الأمسالأمس370
هذا الاسبوعهذا الاسبوع649
هذا الشهرهذا الشهر6664
الجميعالجميع85348
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 29
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية