المقالات

السودان وإثيوبيا يتفقان على التعاون والعمل المشـترك من أجل حماية المصالح الحيوية و المشاريع الإستراتيجية

الخرطوم (سونا)      أختتمت امس بالخرطوم المباحثات السودانية الإثيوبية على مستوى وزراء الدفاع في البلدين حيث سبقتها إجتماعات تحضيرية على مستوى الخبراء .

وقد أمّن الجانبان السوداني برئاسة الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع ، والإثيوبي برئاسة السيد سراج فقسها وزير الدفاع الإثيوبي ، وبحضور رؤساء أركان القوات المسلحة في البلدين ، أمنا على أهمية هذه الإجتماعات التي تسهم بقدر كبير في دفع العلاقات الثنائية ورعاية المصالح المشتركة بين البلدين على كل المستويات تحقيقاً للسلم والأمن والإستقرار في البلدين والإقليم .
وأكد الجانبان على إقامة العلاقات على مبدأ الثقة والتعاون المتبادل لتحقيق مصالح الشعبين سيما وأن هنالك روابط تاريخية وإجتماعية وإقتصادية وسياسياً تربط البلدين وتقودهما نحو مصير مشترك ، الأمر الذي يحتم التعاون العسكري لأجل حماية المصالح الحيوية للبلدين والمحافظة على المشاريع الإستراتيجية لكل طرف ، وتأمين الحدود المشتركة ضد التدخلات الأجنبية والعناصر المعادية للسلام فضلاً عن التعاون في مجالات اللاجئين ومكافحة الإرهاب والعناصر المعادية للسلام .
الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع أكد على أهمية الإجتماعات من أجل تعزيز العلاقات المتطورة بين الجانبين والعمل على تأمين الحدود بين البلدين لتبادل المنافع المشتركة وإتاحة الفرصة لتنمية الحدود لمصلحة الشعبين الشقيقين .
وزير الدفاع الإثيوبي أكد حرصهم على تطوير العلاقات العسكرية مع القوات المسلحة السودانية في مجال تبادل الخبرات والتدريب المشترك مشيراً إلى إستقرار الحدود بين البلدين بفضل التعاون والتنسيق المشترك .
تجدر الإشارة إلى أن إجتماعات اللجان الفنية العسكرية المشتركة بين السودان وإثيوبيا تتم بصورة دورية بغرض تقييم مسارات التعاون لتفادي السلبيات وتطوير الإيجابيات واستشراف أفاق جديدة في مجالات التعاون المشتركة بين البلدين على كل المستويات.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
95906
اليوماليوم153
الأمسالأمس355
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1125
هذا الشهرهذا الشهر3194
الجميعالجميع95906
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 137
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية