المقالات

وزير الاعلام يؤكد علي إستكمال التشريعات والقوانيين وتقوية البناء الموسسى لوسائل الاعلام

 

اكد الدكتور أحمد بلال وزير الاعلام على إستكمال التشريعات والقوانين وتقوية البناء الموسسى لوسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء ، واصدرت وزارة الاعلام اليوم بياناً بمناسبة اليوم الوطنى للاعلام فيما تورد (سونا) نص البيان


بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى (فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَا بِنَبَإأ يَقِينٍ ).
الحمد لله الذي بلغنا الثلث الأخير من شهر الجهاد والانتصارات متضرعين له أن يسدد خطانا في ان نحيل التحديات التي تواجه الإعلام في بلادنا إلى انجازات ، متمثلة في استكمال التشريعات والقوانين ، وتقوية البناء المؤسسي لوسائل الإعلام المرني والمسموع والمقروء، والتنافس بين الإعلام التقليدي والحديث ، وتجسير الهوة بين اعلامنا المحلي الذي يكابد في سبيل مواكبة التطور التطورات التقنية المتسارعة والآلة الإعلامية الاجنبية المصوبة نحو بلادنا . إضافة إلى حاجتنا إلى اعلام مبادر بالحث على نبذ العنف وتعزيز ثقافة السلام ، بل وتسريع خطي التنمية.
كل تلك التحديات كانت مثار بحث وتمحيص في المؤتمر القومي الثاني حول قضايا الإعلام الذي انعقد قبل عامين والذي اعلنت قيادة البلاد موعد انعقاده يوماً متخصصة ، وأفضى بعدها المؤتمر إلى خارطة طريق للتصدي للتحديات التي تواجه الإعلام الوطني. فسارعت وزارة الإعلام مع الجهات المعنية إلى ترجمتها إلى مصفوفة تنفيذية باعادة النظر في عدد من القوانين لمواجهة التحولات ومعالجة القضايا التي تواجه الهيئات التابعة للوزارة واعادة النظر في هيكل رئاسة الوزارة ليستوعب التطورات المتسارعة في مجال الإعلام، فأصبح الحديث الاسبوعي منبرا يمكن الجهاز التنفيذي من توصيل عبر وسائل الإعلام ، إضافة إلى المنتدى الشهري للوزارة .
وحتى لا يكون الاحتفال باليوم الوطني للإعلام مجرد تظاهرة عابرة، حرصت الوزارة على ان يكون محطة للتقويم ، للوقوف على ما تحقق من انجاز والعمل على تعظيمه ، وتبحث عن جوانب القصور لمعالجتها ، لذا فإن برنامج الاحتفال في هذا العام يبدأ بندوة حول العلاقة بين الصحافة والجهاز التنفيذي ، ويتضمن تقويماً لما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الثاني حول قضايا الإعلام عبر المنتدى الشهري للوزارة، وتقديراً لعطاء الرعيل الأول من العاملين في مجال الإعلام فإن برنامج الاحتفال يتضمن لمسة وفاء لهم.
كل ذلك يتطلب ان تظل قنوات التواصل مفتوحة بين العاملين في الإعلام الوطني بمجالاته المختلفة تحقيقاً للغاية المشتركة المتمثلة في رسالة إعلامية ترضي المشاهد وتراعي قيم شعبنا وموروثاته . من جانبها ستواصل الوزارة سياسية التشاور والانفتاح على الجميع بحسبانها السبيل الأمثل لتقدم اعلامنا الوطني.
(لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)


كل عام وانتم بخير ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
78604
اليوماليوم44
الأمسالأمس60
هذا الاسبوعهذا الاسبوع394
هذا الشهرهذا الشهر2326
الجميعالجميع78604
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 31
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية