المقالات

البشير: الجنائية مسيَّسة وقُضاتها مُرتَشون

صوّب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير انتقادات حادة للمحكمة الجنائية الدولية ووصفها بالمسيَّسة واتهم قوى معادية للسودان بالوقوف خلفها، وأكد أنها في طريقها للزوال، ووصف قضاتها ومستشاريها بالمرتشين وقال إنهم تسلموا “17” مليون دولار نزلت في حساباتهم الشخصية لتلفيق التهم ضد السودان.

 

وقال البشير في مقابلة تلفزيونية مع القناة الرواندية، على هامش القمة الإفريقية بكيجالي: “إن المحكمة الجنائية ليست عادلة وقناعاتنا أنها موجهة للقادة الأفارقة فقط”. مشيراً إلى ترتيبات لقيام محكمة إفريقية للنظر في مختلف القضايا.

وفي سياق آخر أكد الرئيس البشير أن دارفور آمنة تماماً ولا توجد بها حركات متمردة، مشيراً إلى أن قيام الاستفتاء الإداري الأخير برهن على استتباب الأمن والاستقرار في كل ولاياتها.

وقال الرئيس البشير إن حكومة الجنوب مترددة في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الخاصة بالحدود وتأمين المنطقة منزوعة السلاح، مُشيراً إلى تحرك إقليمي ودولي للسودان لإنهاء العقوبات الأمريكية الأحادية المفروضة على البلاد.

 

صحيفة الصيحة

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
85348
اليوماليوم13
الأمسالأمس370
هذا الاسبوعهذا الاسبوع649
هذا الشهرهذا الشهر6664
الجميعالجميع85348
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 9
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية