المقالات

آلية التقويم والمتابعة لجنوب السودان جمك تختتم أعمالها وتصدر توصياتها

 إختتم إجتماع آلية التقويم والمتابعة لجنوب السودان ( جمك ) والذي تم بتنسيق وأستضافة من السودان والصين أعماله وأصدر توصياته امس بفندق كورنثيا بحضور شركاءها والممثلين من المجتمع الدولي

حيث خرج بجملة من التوصيات تدعو الي ضرورة توصل الطرفان المتحاربان في جنوب السودان الي وقف القتال في المناطق التي تجري فيها الحرب خاصة منطقتي غرب ووسط الاستوائية وعدم ملاحقة د . رياك مشار وقواته ، والجلوس الي طاولة المفاوضات ، من أجل الوصول الي اتفاق لوقف القتال ، فضلا عن العمل علي ضبط الأوضاع الأمنية ، وإغاثة المحتاجين .

وقال البروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية في تصريحات صحفية ان الاجتماع مثل أكبر حضور “لجمك “وشركاءها الدوليين وبحضور الرئيس فيستوس موقاي رئيس جمك وممثلة الأمم المتحدة بجوبا فضلا عن المبعوثين الدوليين المعنيين بهذه القضية اضافة الي الشركاء الأفارقة من الإتحاد الأفريقي والإيقاد بقيادة وزير الدولة بالخارجية الإثيوبية الدكتور برهاني .

وأشارالي انه تم خلال الإجتماع مناقشة التقرير الذي قدمه الرئيس فيستوس موقاي رئيس (جمك ) حول الأوضاع بجنوب السودان الآن خاصة الأمنية وما يجري من ملاحقة وقتال في بعض المناطق وكذلك تناول الإجتماع تقرير من ممثلة الامين العام بجنوب السودان والتي قدمت تقريرا حول الاوضاع في جنوب السودان مؤكدا ان الإجتماع دعا الي أهمية تقديم العون للمتأثرين بالقتال والعمل علي إعادة مسار اتفاقية السلام الي وضعها الطبيعي فضلا عن الترتيبات الأمنية وكل القضايا المتعلقة بالسلطة والثروة .

وأكد غندور ان الجميع ابدي انزعاجه لما يجري من احداث ، مؤكدين التزامهم بتقديم المساعدة لإيقاف الأحداث ومساعدة الأشقاء في جنوب السودان للوصول الي سلام ، مبينا ان آلية تنفيذ قرارات جمك تتمثل في التزام الأخوة في جنوب السودان بدعم الجهود الإفريقية والدولية ، من اجل الوصول الي سلام .

ولفت غندور الي ان الإجتماع القادم سيعقد يوم الجمعة القادم باديس ابابا ، بدعم من بريطانيا للنظر الي التوصيات الواردة في قمة كيجالي بشأن حفظ السلام في جنوب السودان .

من جانبه أعرب المبعوث الصيني جون وا عن قلقه عما يجري في جنوب السودان وقال نحن نشعر بالأسف الشديد حيال ذلك ودعا الي ضرورة التعاون الدولي لوقف النزاع والقتال في جنوب السودان ، وبذل جهود مشتركة لإيقاف نزيف الدم ، ودفع طرفي النزاع لوقف القتال والنزاع والبدء في المفاوضات .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
92045
اليوماليوم53
الأمسالأمس79
هذا الاسبوعهذا الاسبوع24
هذا الشهرهذا الشهر2431
الجميعالجميع92045
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 25
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية