المقالات

وزير الإعلام: تكريم الرئيس البشير يجب أن نأخذ منه العزة والكرامة

قال الدكتور أحمد بلال عثمان وزير الاعلام ان تكريم الرئيس البشير من قبل المنتدى الافريقي للعزة والكرامة يجب ان نأخذ منه العزة والكرامة مشيراً إلى انه محطة كبيرة نعتز بها وانها اشارة تضاف إلى الموقف السوداني اولا والافريقي بأن المحكمة الجنائية الدولية ذاهبة الي مذبلة التاريخ.

 

واشار لدي حديثه اليوم في المنبر الاعلامي الدوري للمركز القومي للإنتاج الإعلامي الي ان تكريم البشير لم يأت من فراغ ولم يأت من جهة منحازة او مورست عليها ضغوط بل جاء من جهة اكاديمية بحته تنظر إلى الحراك الافريقي بصورة موضوعية وانها عندما تؤسس رأيا يكون مبنيا على المنطق والحيثيات، مضيفاً أنه مما لاشك فيه أن الرئيس البشير اصبح يمثل دائرة الضوء في الحراك الافريقي والعربي وانه اصبح نجماً يشار إليه بالبنان بمواقفه الكثيرة التي عبرها بالصدق والرأي السديد والمساندة من شعبه.

واوضح انه تم تكريمه لموقفه من المحكمة الجنائية الدولية وقضية دارفور بجانب الحوار الوطني وغيرها، مشيراً إلى أنها بأي شكل من الأشكال مواقف تشكل في النخبة التي اختارت التكريم مركزاً للعزة والكرامة الأفريقية.

وابان الوزير أن الرئيس البشير يمثل دعامة تاريخية افريقية اخذت على عاتقها مسألة التحرر الثاني لطرد الاستعمار من افريقيا، قائلاً إنه لولا اختلاف الموازين كان يمكن أن يمنح جائزة نوبل للسلام.

وقال الدكتور هباني الهادي المدير العام للمركز القومي للإنتاج الإعلامي ان تكريم البشير من الأحداث الكبيرة التي مرت على الدولة، مضيفاً أنه تكريم لكل الشعب السوداني وانه لديه دلالات يجب التركيز عليها.

وطالب المؤسسات الإعلامية بتسليط الضوء عليه بشكل اكبر، مؤكداً أن المركز سينظم ثلاثة منابر للحديث حوله.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
96516
اليوماليوم201
الأمسالأمس297
هذا الاسبوعهذا الاسبوع1770
هذا الشهرهذا الشهر3804
الجميعالجميع96516
الأعلى زيارة 04-30-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 27
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية