المقالات

البشير يتوجه الى انجمينا للمشاركة فى تنصيب ديبي رئيساً لتشاد

- توجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية صباح اليوم الي العاصمة التشادية انجمينا للمشاركة في تنصيب الرئيس التشادي ادريس ديبي رئيساً لتشاد ، وكان في وداعة بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء .

 

وقال الدكتور عبد الملك البرير مدير الادارة السياسية والاعلام بالقصر الجمهوري إن علاقات البلدين متجذرة مشيرا الى التداخل بين الشعبين مثمنا دور الرئيس ديبى وتعاونه مع السودان في كافة المجالات .واوضح ان تحركات قيادتي البلدين تنسجم مع المواقف الافريقية مبينا ان مشاركة الرئيس البشير في تنصيب دبي لها ابعاد كبيرة ممتدة في افريقيا وفي العالم. وابان ان العلاقات السودانية التشادية انموذج لا سيما في مجال التعاون والترتيبات الامنية البالغة التنظيم التي كانت نتائجها خيرا على البلدين والمنطقة ويمكن أن تتخذ انموذجا للحزام الامني بالدول الاخرى لضبط الحدود.واشار البرير الى ان التجربة التشادية في السياسة استراتيجية تمثل تجربة طيبة بترتيباتها المختلفة وخاصة في مجال برنامجها الاقتصادي للاستيراد والتصدير وهي الان تعتمد علي ميناء بورتسودان، مشيرا إلى أن المجتمع التشادي ينتظرنتائج هذه التجربة .ويرافق السيد رئيس الجمهورية فى الزيارة د. فضل عبدالله وزير رئاسة الجمهورية ، بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية والأستاذة سعاد عبد الرازق وزير التربية والتعليم والفريق أول ركن مهندس محمد عطا المولى عباس مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني .

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
78604
اليوماليوم44
الأمسالأمس60
هذا الاسبوعهذا الاسبوع394
هذا الشهرهذا الشهر2326
الجميعالجميع78604
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 20
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية