المقالات

الصادق المهدي يناشد اطراف التفاوض بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار لتهيئة مناخ السلام والحوار

ناشد الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي أطراف التفاوض في أديس أبابا حول المنطقتين ودارفور بالعمل على الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

وقال في لقاء مع /سونا/ بأديس أبابا امس “اناشد الاطراف بانه لا سبيل للحديث عن خارطة الطريق ما لم يبدأ تحقيق وقف إطلاق النار.”

وأضاف قائلاً ” ما لم تتفق الاطراف على وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية والإنسانية فانهم يضعون مانعا امام الحوار المنشود” ، مؤكداً أن عدم التوقيع على وقف العدائيات يمنع قيام مناخ جديد للسلام في السودان، ويعطل اجراءات بناء الثقة التي تحدثت عنها خارطة الطريق وفي مقدمتها وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية والإنسانية.

وحول المطالبات بعودته الي السودان، رأي الامام الصادق أنها مطالبات مشروعة خاصة وأنه أعلن اكتمال مهامه في الخارج، وصار مستعداً للعودة، غير انه قال الآن أنا اتطلع الي أن يجري اتفاق حول وقف إطلاق النار والإغاثة والحريات لكي أعود ومعي ممثلين لجماعة نداء السودان لبداية مرحلة جديدة لحل قضايا السودان في إطار الحوار الوطني.

وحول الفرصة المتاحة أمام السودان الآن لتحقيق السلام والاستقرار قال ” الظروف الآن مواتية من اي وقت مضى لتحقيق سلام عادل وشامل وتحول ديمقراطي يرتضيه الجميع ودستور جديد يتفق عليه. ”

وذكر المهدي أن فرص السودان أفضل الآن، وأكد ان نجاح التجربة السودانية من خلال تقديم نموذج لمخرج توفيقي اسوة بالتجارب والادبيات التي حدثت في جنوب افريقيا واسبانيا وشيلي وبولندا سيكون قدوة ولعب دور تاريخي في السلام والاستقرار لكل الامم في الانتقال من المواجهات المدمرة الي اتفاق قومي، خاصة أن كل المنطقة تعاني مواجهات حادة ومدمرة جدا لأطراف النزاع

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
78604
اليوماليوم44
الأمسالأمس60
هذا الاسبوعهذا الاسبوع394
هذا الشهرهذا الشهر2326
الجميعالجميع78604
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 30
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية