المقالات

البشير يشيد بـ”توافق” مؤتمر الحوار

 

اشاد الرئيس السوداني عمر البشير، بتوافق مؤتمر الحوار والوصول لمرحلة إجازة التوصيات في الجلسة الإجرائية، وقال إن الحوار يعتبر تجربة يحتذى بها، معلناً عن تلقيه اتصالاً من زعيم حزب الأمة المعارض الصادق المهدي قبل لحظات من الجلسة.

 

وقال البشير مخاطباً الجلسة، يوم الأحد، إن المتحاورين بمختلف منطلقاتهم السياسية والفكرية والثقافية وافقوا على التوصيات كافة التي تم التوصل إليها في المناقشات والمداولات في قضايا المحاور الستة.واعتبر الحوار الوطني من إبداعات الشعب السوداني الذي يتفق في اللحظات الحاسمة، مشيراً إلى أن الحوار خير وبركة للبلاد.وتعهد البشير ببذل الجهود لدعوة الممانعين للانضمام إلى الحوار، كاشفاً عن اتصال هاتفي له مع المهدي قبل دخوله إلى قاعة المؤتمر، قال له فيه إن مكانه الطبيعي في الحوار.

تلاوة التوصيات

وبدوره قدم البشير، الأمين العام للحوار أ.د.هاشم علي سالم، لتلاوة التوصيات.

وتلا سالم رسالة وصلته من المهدي أيضاً، أكد فيها أن توصيات الحوار إذا طبقت بسلاسة ستفتح الطريق لحكم ودستور قومي وأن البلاد في حاجة ماسة لوقف الحرب وتحقيق السلام. وقال أ.د. هاشم رداً على رسالة المهدي “إن مكانك شاغر وليس هناك ما يدعو لأن تكون بعيداً”. ومن جانبه، قال عضو اللجنة التنسيقية العليا للحوار د.التجاني سيسي رئيس حزب التحرير والعدالة القومي، إن كل التوصيات التي خرج بها المتحاورون تم التوافق عليها بالإجماع. ورأى السيسي، خلال مخاطبته الجلسة الإجرائية الختامية، إن الشعب السوداني اليوم في عرس جديد.ودعا الشعب إلى تناسي الخلافات وفتح صفحة جديدة وأن ندخل التاريخ السياسي بأوسع أبوابه.

  • شاركنا برأيك
  • عداد الزوار

ما رأيك فى موقعنا الجديد

ممتاز - 0%
جيد جدا - 0%
متوسط - 0%
ضعيف - 0%

التصويت الكلى: 0
The voting for this poll has ended on: 10 آذار 2015 - 08:22
88635
اليوماليوم31
الأمسالأمس82
هذا الاسبوعهذا الاسبوع93
هذا الشهرهذا الشهر1820
الجميعالجميع88635
الأعلى زيارة 04-29-2017 : 463
UNKNOWN
المتواجدون حالياً 0
الزوار 29
المسجلين 3
Registered Today 0
المتواجدون حالياً
-

This page uses the IP-to-Country Database provided by WebHosting.Info (http://www.webhosting.info), available from http://ip-to-country.webhosting.info

الإذاعات و القنوات

الإذاعات و القنوات


  
الـــصحــف

جديد الفيديو

مواقع ذات صلة

أخبار انتخابات السودان 2015

تواصل معنا

إشترك فى النشرة الالكترونية